Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اعمال الكنترول من الالف الى الياء
الجمعة 26 ديسمبر 2014, 5:48 am من طرف عبدالناصر النجار

» ما هو واجب البرلمان تجاه المدرسة
الخميس 09 أكتوبر 2014, 12:18 pm من طرف زائر

» مراجعة على الحاسب الآلــــــــــى للصف الثالث الإعدادى ترم ثان
الأربعاء 01 مايو 2013, 8:46 pm من طرف mrprince

» اعمال الكنترول 2010 جديد
الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 10:14 pm من طرف hamdi22

» قصيدة ملكنا هذه الدنيا قرونا
السبت 23 يونيو 2012, 6:13 pm من طرف mr.said salem

» قصة أثر في القراءة
الأربعاء 06 يونيو 2012, 9:09 am من طرف جودة حسني

» فــن التواصـــل
الثلاثاء 29 مايو 2012, 1:22 pm من طرف جودة حسني

» الفـصـل الثـاني ـ مُـفـاجَـاة
الإثنين 28 مايو 2012, 11:10 am من طرف جودة حسني

» الفــصـــل الأول ـ دُعــاء
الإثنين 28 مايو 2012, 11:09 am من طرف جودة حسني

برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
انت الزائر رقم
free counters
( مظهر الموقع من اختيارك ) الاستايلات




اسعار الذهب اليوم
اخبار الرياضة

حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

اذهب الى الأسفل

حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف ايمن شليح في الأحد 02 مايو 2010, 10:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : ما الفرق بين الموقع و المنتدي ؟

المنتدى.. هو مجموعة من الاقسام يتحكم بها مدير ويسمح لمجموعة من الاعضاء
للتحاور و اضافة المواضيع

اما الموقع فهو عبارة عن تواصل بين مدير
الموقع مع الزوار بهدف توصيل رسالة او معلومة او خبر او رأي.

ثانيا
: بعد ما عرفنا الفرق
أتريد موقع بأسمك او اي اسم تاني
ليس لديك
الخبره الكافية لتصنع موقع
لكن ما رأيك في منتدي
أتريد موقع ام منتدي
؟
ما رأيك لو حصلت علي الاثنين معا !!!

علشان مطولش عليكم احصل
علي
(())((موقع + منتدي + مركز لرفع الصور و الملفات + دليل مواقع+ محرك بحث ))((

ما المميزات الاضافيه لهذا العرض؟
(())((اسم ضومين + ستايل مناسب لموقعك + اضافة 10 اقسام في المنتدي))(())

يمكنك ان تختار ان يكون منتداك من شركة احلي منتدي

لكن ما هو اسم
الضومين؟
جميع المواقع التي تقدم مواقع مجانية يكون الرابط
مثلا
yourname.ar-shabab.tk
اسم طويل لكن الضومين يعني اسم خاص بيك
مثلا www.yourname.com
www.yourname.net
www.yuorname.tk



كل ده مجاناً

مقابل
شئ بسيط 40موضوع في هذا المنتدي
اظن انه شئ بسيط لكل هذة المميزات
الرائعة
الحق و احجز شبكتك من الان

المعلومات المطلوبة
1-
رابط موقعك الي تريد عمله

2-
اسم الشبكة مثال ( شبكة و منتديات الشباب و البنات )
3- ايميلك مطلوب
ايميلك و لا تضع الرقم السري
4- 10 اقسام الي تريدهم
5- لون الاستيل


بعد كده حرسلك معلومات موقعك علي البريد

و
هناك مفاجأه بعد مأعمل الموقع ممكن تغير كلمة السر علشان تضمن حقك
مش
زي بعض المنتديات الي بتتحكم فيك لانها عارفة الرقم السري

_________________
ايمن شليح
ايمن شليح
Admin

الدولة :
ذكر
عدد المساهمات : 947
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

http://alagamy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف احمد ابو الخير في الأربعاء 05 مايو 2010, 4:17 am

أنا موافق ،،،،، ممكن تقلى على نوعية الموضوعات اللى إنت عاوزها
ملحوظة :
هذا المنتدى قد يتصور البعض بأنه قليل المواد ،،، ولكنه غنى بكثير

احمد ابو الخير

ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف ايمن شليح في الأربعاء 05 مايو 2010, 5:39 pm

شكرا للاخ : احمد ابو الخير على اهتمامه
بالنسبه لسؤال حضرتك عن نوعيه الموضوعات
فلحضرتك حرية اختيار اي موضوع تحب ان تكتب فيه
وتعرضه هنا في منتداك طبقا للشروط والقواعد التي وافقت عليها
عند التسجيل بالاضافه الى اننا لا نعرض اغاني او افلام او صور للفنانين

اخيرا
شكرا لحضرتك ومنتظر رؤية اسهاماتك وابداعاتك


_________________
ايمن شليح
ايمن شليح
Admin

الدولة :
ذكر
عدد المساهمات : 947
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

http://alagamy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف احمد ابو الخير في الخميس 06 مايو 2010, 3:29 am

: اسم ونسب الرسول صلى الله علي وسلم :

قال الله تعالى : {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ} .

‏ محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ـ واسمه شَيْبَة ـ بن هاشم ـ واسمه عمرو ـ بن عبد مناف ـ واسمه المغيرة ـ بن قُصَىّ ـ واسمه زيد ـ بن كِلاب بن مُرَّة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فِهْر ـ وهو الملقب بقريش وإليه تنتسب القبيلة ـ بن مالك بن النَّضْر ـ واسمه قيس ـ بن كِنَانة بن خُزَيْمَة بن مُدْرِكة ـ واسمه عامـر ـ بن إلياس بن مُضَر بن نِزَار بن مَعَدّ بن عدنان‏.‏
(الرحيق المختوم صفي الرحمن المباركفوري )


محمد صلى الله عليه وسلم، اسم على مسمّى، علم على رمز، ووصف على إمام، جمع المحامد، وحاز المكارم، واستولى على القيم، وتفرّد بالمثل، وتميّز بالريادة، محمود عند الله لأنه رسوله المعصوم، ونبيّه الخاتم، وعبده الصالح، وصفوته من خلقه، وخليله من أهل الأرض، ومحمود عند الناس لأنه قريب من القلوب، حبيب الى النفوس، رحمة مهداة، ونعمة مسداة، مبارك أينما كان، محفوف بالعناية أينما وجد، محاط بالتقدير أينما حلّ وارتحل، حمدت طبائعه لأنها هذّبت بالوحي، وشرفت طباعه لأنها صقلت بالنبوة، فالله محمود ورسوله محمد:

وشقّ له من اسمه ليجلّه
فذو العرش محمود وهذا محمّد
( محمد صلى الله عليه وسلم كأنك تراه د. عائض بن عبدالله القرني )

وروي عن علي بن أبي طالب ، عنه صلي الله عليه وسلم قال : نسباً و صهراً و حسباً ، ليس فى آبائي من لدن آدم سفاح ، كلنا نكاح .
وقال ابن الكلبي : كتبت للنبي صلى الله عليه و سلم خمسمائة أم ، فما وجدت فيهن سفاحاً و لا شيئاً مما كان عليه الجاهلية

وقال ناصر الدين الألباني
(رحمه الله تعالى )
قال الله تعالى : ﴿الله أعلم حيث يجعل رسالته﴾[الأنعام: 124].
ولما سأل هرقل ملك الروم أبا سفيان تلك الأسئلة عن صفاته عليه الصلاة والسلام قال: كيف نسبه فيكم؟ قال: هو فينا ذو نسب. قال: كذلك الرسل تبعث في أنساب قومها. يعني: في أكرمها أحساباً، وأكثرها قبيلة، صلوات الله عليهم أجمعين.
فهو سيد ولد آدم وفخرهم في الدنيا والآخرة.
أبو القاسم، وأبو إبراهيم، محمد، وأحمد، والماحي الذي يُمحَى به الكفر، والعاقب الذي ما بعده نبي، والحاشر الذي يحشر الناس على قدميه، والمقفّي، ونبي الرحمة، ونبي التوبة، ونبي الملحمة، وخاتم النبيين، وعبد الله.
قال البيهقي: وزاد بعض العلماء فقال: سماه الله في القرآن رسولاً، نبياً، أميّاً، شاهداً، مبشراً، نذيراً، وعياً إلى الله بإذنه، وسراجاً منيراً، ورؤوفاً رحيماً، ومذكراً، وجعله رحمة ونعمة وهادياً.
وهو ابن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ابن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهو من ولد إسماعيل لا محالة؛ على اختلاف كم أب بينهما.(صحيح السيرة النبوية )

احمد ابو الخير

ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف احمد ابو الخير في الخميس 06 مايو 2010, 3:33 am

معنى شهادة أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ} الآية (15) من سورة الحجرات
وقال صلى الله عليه وسلم: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" أخرجه البخارى في صحيحه، كناب الاعتصام بالكتاب والسنة، باب الاقتداء بسنن الرسول صلى الله عليه

معناها:
"معنى شهادة أن محمدا رسول الله: طاعته فيما أمر وتصديقه فيما أخبر واجتناب ما نهى عنه وزجر، وأن لا يعبد الله إلا بما شرع" .
وهذه الشهادة هي الشطر الثاني من الركن الأول من أركان الإسلام الخمسة، كما أن الإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم داخل في الركن الرابع من أركان الإيمان الستة، ويشهد لذلك حديث جبريل المشهور. ويلاحظ أننا عرّفنا الشهادة والإيمان به بتعريف واحد، وهذا الأمر يصح في حالة الإفراد كما سبق وأن ذكرت في لفظ الإسلام والإيمان، أما في حالة الاقتران فالإيمان به يختص بتصديق القلب وإقراره، والشهادة يراد بها نطق اللسان واعترافه، ويجب تحقيق هذه الشهادة معرفة وإقرارا وانقيادا وطاعة.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "وأما الإيمان بالرسول فهو المهم، إذ لا يتم الإيمان بالله بدون الإيمان به، ولا تحصل النجاة والسعادة بدونه، إذ هو الطريق إلى الله سبحانه، ولهذا كان ركنا الإسلام: "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله"
(حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته في ضوء الكتاب والسنة د. محمد بن خليفة التميمي )
ولهذا لا بد أن يتوفر لهذين الشهادتين شروطمها السبعة المعلومة لنا جمعيا وهما
1- العلم :
لقوله تعالى: {إِلاَّ مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} الآية (86) من سورة الزخرف.
2- اليقين :
لقوله تعالى : {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا} الآية (15) من سورة الحجرات
3- الإخلاص :
لقوله تعالى : {وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ} الآية (5) من سورة البينة. وقال تعالى: {أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ} الآية (3) من سورة الزمر.
4- الصدق فيها المنافي للكذب:
لقوله تعالى : {الم أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ، وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} الآيات (1/ 3) من سورة العنكبوت
5- المحبة :
لقوله تعالى: {قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ} الآية (24) من سورة التوبة.
الانقياد:
لقوله تعالى : {وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ} الآية (22) من سورة لقمان.
القبول :
لقوله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} الآية (285) من سورة البقرة.

فهذه هي شروط الشهادتين يجب على المسلم تحقيقها والإتيان بها على الوجه المطلوب حتى يكون من أهلها.

احمد ابو الخير

ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف احمد ابو الخير في الخميس 06 مايو 2010, 3:36 am

وصف الرسول كأنك تراه صلى الله عليه وسلم :

قال ابن الاثير في صفة الرسول صلي الله وعلية وسلم
قال علي بن أبي طالب‏:‏ كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليس بالطويل ولا بالقصير ضخم الرأس واللحية شئن الكفين والقدمين ضخم الكراديس مشربًا وجهه حمرةً طويل المسربة إذا مشى تكفأ تكفؤًا كأنما ينحط من صبب لم أر قبله ولا بعده مثله وكان أدعج العينين سبط الشعر سهل الخدين ذا وفرة كأن عنقه إبريق فضة وإذا التفت التفت جميعًا كأن العرق في وجهه اللؤلؤ الرطب لطيب عرقه وريحه‏.‏
قال أبو عبيدة وغيره‏:‏ شئت الكفين والقدمين يعني أنهما إلى الغلظ أقرب وقوله‏:‏ ضخم الكراديس يعني ألواح الأكتاف والمسربة الشعر ما بين السرة واللبة والصبب الانحدار والدعج في العين السواد والسبط من الشعر ضد الجعد‏.‏
وكان بين كتفيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ خاتم النبوة وهي بضعة ناشزة حولها شعر‏.‏ (الكامل في التاريخ لابن الاثير )
وقال محمد بن جميل زينو


1- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وجهاً وأحسنهم خلقاً ، ليس بالطويل البائن ولا القصير .
2- كان الرسول صلى الله عليه وسلم ، أبيض مليح الوجه .
3- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مربوعاً ( ) ، عريض ما بين المنكبين ، كث اللحية ، تعلوه حُمرة ، جمته إلى شحمة أذنيه ، لقد رأيته في حُلة حمراء ، ما رأيت أحسن منه . (كث اللحية : كثير الشعر) (جمته : شعره) .
4- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ضخم الرأس واليدين والقدمين ، حسن الوجه ، لم أر قبله ولا بعده مثله .
5- كان وجهه مثل الشمس والقمر وكان مستديراً .
6- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سُرّ استنـار وجهه ، حتى كأن وجهه قطعة قمر ، وكنا نعرف ذلك .
7- كان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يضحك إلا تبسماً ، وكنت إذا نظرت إليه قلت أكحل العينين وليس بأكحل .
8- وعن عائشة قالت : ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مستجمعاً قط ضاحكاً ، حتى أرى منه لهواته ، إنما كان ضحكه التبسم . ( لهواته : أقصى حلقه) .
9- وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : (رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في ليلة إضحيان فجعلت أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم والى القمر ، وعليه حلة حمراء ، فإذا هو عندي أحسن من القمر . ( إضحيان : مضيئة مقمرة) .
10- وما أحسن من قال في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم :
وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ثمال اليتامي عصمة للأرامل .
هذا الشعر من كلام أبي طالب أنشده ابن عمر وغيره ، لما أصاب المسلمين قحط ، فدعا لهم الرسول قائلاً : (اللهم أسقنا) فنزل المطر . (ثمال : مُطعم ، عِصمة : مانع من ظلمهم) .
والمعنى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم المنعوت بالبياض يسأله الناس أن يتوجه إلى الله بوجهه الكريم ودعائه أن يُنزل عليهم المطر وذلك في حال حياته صلى الله عليه وسلم ،
( قطوف من الشمائل المحمدية والأخلاق النبوية والآداب الإسلامية محمد بن جميل زينو)

احمد ابو الخير

ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حصريا احصل علي شبكة متكاملة (موقع+ منتدي)و المزيد مجانا

مُساهمة من طرف احمد ابو الخير في الخميس 06 مايو 2010, 3:43 am

فضائل الرسول الأعظم صلي الله عليه وسلم :
واليكم بعض القليل من الفضائل المحمدية لضيق الوقت واليكم من الكتاب والسنة الاتي:-

قال الله تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا * وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُم مِّنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا} .

2- قال تعالي{مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} .
3- قال تعالي{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الايه 107 الأنبياء
4- وقال صلى الله عيه وسلم : (أنا أول الناس يشفع يوم القيامة، وأنا أكثر الأنبياء تبعاً يوم القيامة، وأنا أول من يقرع باب الجنة) . رواة مسلم
5- وقال صلى الله عليه وسلم : ( أنا أول شفيع في الجنة ، لم يُصدق نبي من الأنبياء ما صدقت ، وإن نبياً من الأنبياء ما صدقه من أمته إلا رجل واحد) .
6- وقال صلى الله عليه وسلم : سألت ربي ثلاثاً ، فأعطاني ثنتين ، ومنعني واحدة : سألت ربي ألا يهلك أمتي بالسِّنة ، فأعطانيها ، وسألته أن يهلك أمتي بالغرق فأعطانيها ، وسألته أن يجعل بأسهم بينهم فمنعنيها) . (السنة : القحط) .
وفي رواية : (فسألته أن لا يسلط عليهم عدواً من غيرهم فأعطانيها) .
7- وقال أنس بن مالك في حديث الإسراء وفيه :
(والنبي صلى الله عليه وسلم ، نائمة عيناه ، ولا ينام قلبه) .
8- وقال صلى الله عليه وسلم : أعطيت خمساً لم يعطهن أحدٌ قبلي: نصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي الغنائم ولم تحل قبلي، وأعطيت الشفاعة، وكان النبي يبعث إلى قومه، وبعثت إلى الناس كافة } [متفق عليه
9- وقال صلى الله عليه وسلم : ( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، وأول من ينشقُّ عنه القبر، وأول شافع وأول مُشفع ) متفق علية

احمد ابو الخير

ذكر
الدولة : مصر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى