مدرسة سلمنت الاعدادية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة سلمنت الاعدادية المشتركة


 
الموقع الرئيسيالرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اعمال الكنترول من الالف الى الياء
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالجمعة 26 ديسمبر 2014, 5:48 am من طرف عبدالناصر النجار

» ما هو واجب البرلمان تجاه المدرسة
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالخميس 09 أكتوبر 2014, 12:18 pm من طرف زائر

» مراجعة على الحاسب الآلــــــــــى للصف الثالث الإعدادى ترم ثان
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالأربعاء 01 مايو 2013, 8:46 pm من طرف mrprince

» اعمال الكنترول 2010 جديد
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 10:14 pm من طرف hamdi22

» قصيدة ملكنا هذه الدنيا قرونا
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالسبت 23 يونيو 2012, 6:13 pm من طرف mr.said salem

» قصة أثر في القراءة
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالأربعاء 06 يونيو 2012, 9:09 am من طرف جودة حسني

» فــن التواصـــل
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالثلاثاء 29 مايو 2012, 1:22 pm من طرف جودة حسني

» الفـصـل الثـاني ـ مُـفـاجَـاة
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالإثنين 28 مايو 2012, 11:10 am من طرف جودة حسني

» الفــصـــل الأول ـ دُعــاء
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالإثنين 28 مايو 2012, 11:09 am من طرف جودة حسني

برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
انت الزائر رقم
free counters
( مظهر الموقع من اختيارك ) الاستايلات




اسعار الذهب اليوم
اخبار الرياضة

 

 بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمن شليح
Admin
ايمن شليح


الدولة : بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Female31
ذكر
عدد المساهمات : 947
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Empty
مُساهمةموضوع: بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية   بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية Icon_minitimeالأربعاء 20 يناير 2010, 8:15 am


بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية S120106184356
د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم


اعترف د.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بقلة عدد المدارس التى حصلت على
الجودة الشاملة، وقال أمام لجنة التعليم والبحث بمجلس الشعب اليوم،
الثلاثاء، إن هناك 300 مدرسة فقط تم اعتمادها من بين 43 ألف مدرسة على
مستوى مصر كلها، وأكد أنه يمكن زيادة هذا العدد بالتعاون بين الجهات
التنفيذية، وأشار الوزير إلى حصول مدارس فى الصعيد على شهادة الاعتماد من
بنيها إحدى المدارس بأرمنت.

وقال زكى بدر إن المرحلة القادمة ستشهد التركيز على التكامل بين خطة وزارة
التربية والتعليم وخطة تطوير التعليم، وكشف عن مساعيه لعمل إستراتيجية
موحدة للتعليم تجمع بين التعليم العالى والتربية والتعليم.

وأوضح أنه فى مقدمة أولوياته توجد مجموعة ملفات هامة، من بينها تطوير
المدارس والمناهج الدراسية، وتحسين مستوى خريجى التعليم الثانوى، وربط
الطالب بالمدرسة، قائلاً: إن تطوير التعليم الثانوى لا يعنى السنة الثالثة
من الثانوية العامة، لأن الثانوية العامة أصبحت شيئا مرعبا لأولادنا
وأهالينا، لذلك نريد التخلص من هذا الرعب من خلال جعل التعليم الثانوى
ينتهى بنهاية الثانوية العامة، ومن يرد الالتحاق بالجامعة فليلتحق، بينما
من يريد الاكتفاء بالثانوية العامة فمن حقه ذلك.

مؤكداً أن ميزة هذا القطاع ستكون فى جعل شهادة الثانوية العامة صالحة
للالتحاق بالجامعة مدى الحياة، بمعنى أنه إذا رغب الطالب فى الحصول عليها
وتأجيل دخوله الجامعة لعدة سنوات حسب ظروفه فسيكون باستطاعته فعل ذلك.

من ناحية أخرى أشار بدر إلى تدنى مستوى التعليم الفنى الذى ينعكس على
الصناعات التى لا تجد خبرات بين الكلية للاستفادة منها، واعترض بدر على
أحد المصطلحات الجديدة التى تم استحداثها فى نظام تطوير التعليم الثانوى،
وهو مصطلح "مواد الجذع المشترك"، معتبراً أنه مصطلح خاطئ يجب تغييره، لأنه
لا يعبر عن مجموعة المواد الأساسية التى ستجمع بين طلاب الثانوية، وقال
"الناس ينظرون إلى خريج التعليم الفنى نظرة غير مرغوبة، لأنه فعلاً مش
متعلم".

من جهة ثانية عرض النائب عطية الفيومى، وكيل لجنة التعليم، لطب الإحاطة
الذى قدمه حول المنح والقروض التى حصلت عليها وزارة التربية والتعليم،
وآخرها القرض الذى منحه الاتحاد الأوروبى للخطة الخمسية لتطوير التعليم
الثانوى الذى بلغت قيمته 120 مليون يورو.

واتهم النائب مسئولى وزارة التربية والتعليم بتخصيص حوالى 10 ملايين من
هذا المبلغ كمكافئات للمستشارين بالوزارة، كما تم تعيين 50 خبيرا لمراجعة
معايير التعليم بتكلفة مليون جنيه، بالإضافة لحوالى 50 مليونا جنيه مكافآت
تم صرفها خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف الفيومى أنه فى عام 2002 كان هناك قرض من صندوق سعودى لتطوير وصيانة
مبانى هيئة الأبنية التعليمية بقيمة 100 مليون ريال سعودى، ولا نعلم ما تم
بهذا القرض بخلاف قروض ومنح أخرى من أمريكا وألمانيا والكويت والسعودية،
وكذا يصل مجملها إلى 282 مليون دولار.

ولفت الفيومى أن نسبة المسحوبات من هذه القروض لم تتخط الـ 60%، كما تساءل
عن نسبة الـ 50% التى تذهب إلى نقابة المعلمين من طباعة الكتب التى لا
يستفيد منها المعلمون، بالإضافة إلى المدارس القومية التى يصل عددها 39
مدرسة على مستوى مصر، ولا تدر أى عائد للوزارة، رغم أنها تمتلك أراض فى
الإسكندرية ومدينة نصر تصل قيمتها 3 مليارات جنيه.

وعلق وزير التربية والتعليم على كلام النائب العام قائلاً أنا لا أعتبر أن
ما جاء على لسان النائب هو طلب إحاطة، لكنى أعتبرها معلومات مهمة سوف أعمل
بها وأحقق فيها، وسيتم إصلاح ما بها من عوار واعترف أن نسبة الاستخدام من
القروض لم تتعد 60%، وذلك لسببين أولهما أن فترة الانتهاء من غالبيتها لم
تأت وتصل إلى عام 2012، كما أن الإنفاق خلال الفترة الأولى يكون أقل بكثير
والسبب الثانى هو تعديل سعر الصرف فالمبالغ تضاعفت، لأنها بالعملة الصعبة
وأصبح المتاح أكثر وهذا شىء إيجابى.

وأشار زكى أن اتفاقيات المنح والقروض تنص على استقدام خبراء أجانب وخبراء
محليين لتطوير المناهج، مؤكداً أن الجهات المانحة هى التى تقوم بالصرف ولا
تعطينا الفلوس وإحنا نصرفها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alagamy.yoo7.com
 
بدر أمام البرلمان: سنعدل الثانوية العامة للقضاء على رعب الأسر.. وطلب إحاطة يتهم مسئولى التعليم بالاستيلاء على أموال المنحة الأوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "بدر" يفتح التحقيق فى "أموال منح وقروض التعليم".. ويتسلم تقريرين يتهمان مسئولين بالوزارة بإنفاق 60% منها فقط..
» ننشر أقوال جدو أمام النيابة فى بلاغه ضد الزمالك.. جددت عقدى مع الاتحاد 12نوفمبر 2009 ووقعت على بياض أمام حسام حسن 26من نفس الشهر..ورفضت عروض ممدوح عباس بعد توقيعى للأهلى فحرك القضية أمام اتحاد الكرة
» 4 قرارات لـ "ضبط" امتحانات الثانوية ومنع تسريبها: حظر لجان المستشفيات العامة.. 18 مارس آخر موعد لاستخراج رقم جلوس جديد
» شكرا سيادة الوزير المحترم : "بدر" يلغى سفر مسئولى "الثانوية المصرية" للسودان
» "التعليم"تبدأ وضع أسئلة امتحان الثانوية التجريبى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة سلمنت الاعدادية المشتركة :: الأخبار :: تحقيقات وملفات-
انتقل الى: